... ...
27 - Mar - 2022

للمنشآت والأفراد العاملين في نقل البضائع.. تبقى 29 يومًا فقط على انتهاء الفترة التصحيحية لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية

للمنشآت والأفراد العاملين في نقل البضائع.. تبقى 29 يومًا فقط على انتهاء الفترة التصحيحية لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية

أوضحت الهيئة العامة للنقل لكافة المنشآت والأفراد العاملين في نشاط نقل البضائع في المملكة أن تطبيق بعض أحكام اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية، والمتعلقة بالعمر التشغيلي للشاحنات التي يزيد وزنها الإجمالي عن (3،5) طن، سيبدأ العمل بها بعد 29 يومًا فقط، وأكدت الهيئة على أن موعد سريان تطبيق أحكام هذه اللائحة والتي تم الإعلان عنها في تاريخ 02 يناير 2020م، ستدخل حيز التنفيذ في تاريخ 29 رمضان 1443هـ، الموافق 30 أبريل 2022م، كما بينت أن اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية والمنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني تنص على ألا يزيد العمر التشغيلي للشاحنات المستخدمة في هذا النشاط عن (20) سنة من سنة الصنع، وعلى أن تقتصر قيادة الشاحنة على مالكها أو من يفوضه بشرط أن يكون سعودياً ويملك الرخصة المناسبة لقيادة المركبة.

ويأتي ذلك في ظل جهود الهيئة للمساهمة في رفع مستوى الجودة في الخدمات المقدمة في نشاط نقل البضائع، والتأكد من توفر جوانب السلامة والأمان في أنشطة وخدمات النقل، كما سيعزز ذلك من مساعي الهيئة في المحافظة على البيئة، والبنية التحتية للطرق والمرافق العامة.

وتدعو الهيئة لمن يرغب بالمزيد من المعلومات والتفاصيل حول آلية أحكام اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية إلى زيارة موقعها الإلكتروني tga.gov.sa.

 

© الهيئة العامة للنقل 2023

...