... ...
ماهية البيانات المفتوحة

هي بيانات متاحة لجميع زوّار ومستخدمي المنصة الرقمية الرئيسية للهيئة العامة للنقل، تهدف إلى تعزيز المشاركة ورفع مستوى المعرفة، ويجب على زوار المنصة والمستفيدين من خدماتها الاطلاع على سياسة استخدام تلك البيانات لمعرفة أي تحديثات تتم عليها، وأن جميع البيانات المفتوحة المتوفرة على منصة الهيئة توعوية وغير ربحية.

مستخدمو البيانات المفتوحة

تتيح الهيئة لمستخدمي المنصة الاطلاع على البيانات المفتوحة، كما أن لهم الحق في استخدام هذه البيانات على مسؤوليتهم الشخصية، وهذا الحق مكفول لكافة المستفيدين.

مسؤولية مستخدمي البيانات

يكون مستخدم البيانات المفتوحة مسؤولاً عن إعادة استخدام البيانات في المنصة الرقمية للهيئة، ولا يجب أن ينتج عن إعادة استخدام هذه البيانات أي أخطاء تتعلق بمحتوى البيانات ومصدرها وتاريخها.

مسؤولية الهيئة

إن الهيئة العامة للنقل غير مسؤولة عن أي ضرر أو سوء استخدام تتعرض له الجهات نتيجة استخدام هذه البيانات المنشورة بالمنصة الرقمية للهيئة. كما أن الهيئة لا تضمن استمرارية توافر هذه البيانات أو جزء منها. كما لا تتحمل الهيئة أي مسؤولية تجاه مستخدمي هذه البيانات، وما قد يقع عليهم من ضرر أو خسارة بسبب إعادة استخدامها.

شروط إعادة الاستخدام
  • • يجب على المستخدم عدم تحريف هذه البيانات أو مصدرها.
  • • يجب ‌ألا تستخدم هذه البيانات في أغراض سياسية أو لدعم نشاط غير مشروع أو إجرامي أو في تعليقات عنصرية أو تميزية أو التأجيج أو التأثير السلبي في الثقافة أو المساواة أو التحريض أو أي نشاط غير نظامي أو مخالف لعادات المملكة وتقاليدها.
  • • يجب الإشارة إلى مصدر المعلومات التي تم إعادة استخدامها عن طريق وضع رابط المنصة الرقمية للهيئة للمحافظة على الملكية الفكرية للبيانات ومصداقيتها وصحة مصدرها.

سياسة البيانات المفتوحة مستمدة من سياسات حوكمة البيانات الوطنية الصادرة عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).
لمزيد من التفاصيل حول المبادئ الرئيسية والقواعد العامة للبيانات المفتوحة والمبادئ الرئيسية والقواعد العامة لحرية المعلومات اضغط هنا.

© الهيئة العامة للنقل 2022

...