07 - Sep - 2023

ضيوف مؤتمر استدامة الصناعة البحرية يتعرفون على معالم جدة السياحية

جدة 20 صفر 1445 هـ الموافق 05 سبتمبر 2023 م واس

زار الضيوف المشاركون في مؤتمر استدامة الصناعة البحرية الذي تنظمه الهيئة العامة للنقل، اليوم، كورنيش جدة ومنطقة جدة التاريخية، وذلك ضمن برنامج الزيارة المعدة للضيوف للتعرف على عدد من المرافق السياحية والثقافية والتاريخية والمعالم الحضارية الحديثة التي ترسخ مكانة المملكة وتطورها في المجالات التنموية والسياحية.

وبدأت الجولة بزيارة كورنيش جدة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر الأحمر ، وزيارة نافورة جدة الشهيرة التي تعد أطول نافورة في العالم، حيث تقدم عرضًا رائعًا للمياة التي تصل إلى ارتفاعات عالية .

وشمل برنامج الزيارة أيضًا منطقة البلد التاريخية إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تشتهر بمبانيها التاريخية العتيقة وهندستها المعمارية التقليدية، وحاراتها العريقة، ومساجدها التي تدل على الطراز المعماري الذي عرفت به جدة قديماً ، وتجول الضيوف على المحال التجارية لبيع الحرف اليدوية التقليدية، والتوابل، والمنسوجات.

واستكشف الزوار بيت نصيف أحد المباني في منظقة جدة التاريخية ويرجع تاريخ بنائه إلى أكثر من 150عامًا وجرى ترميمه بشكل جميل ويقدم نظرة لماضي جدة ، كما استمع ضيوف المؤتمر إلى شرح للكثير من الصور التاريخية التي تبين حضارة وتاريخ مدينة جدة، إضافة إلى عدد من الخرائط للمدينة عبر مراحل زمنية مختلفة.

© الهيئة العامة للنقل 2024

...