27 - Jan - 2024

المهندسة الميكانيكية البحرية ريم الخويطر.. تحصد جائزة "الشابة المتميزة للعام"كأول شابة سعودية على هامش المؤتمر البحري (ShipTek International Awards 2024) في دبي

حصدت المهندسة  الميكانيكية البحرية ريم الخويطر  جائزة "الشابة المتميزة"، وذلك على هامش المؤتمر البحري  (ShipTek International Awards 2024) في دبي. 

ويعد مؤتمر (Shiptek) من المؤتمرات البحرية الرائدة في قطاع النقل البحري، والذي ينعقد هذا العام في دبي خلال الفترة  24- 25 يناير 2024 م. وتعد جائزة  "الشابة المتميزة للعام " من الجوائز  السنوية العالمية الواعدة في هذا المجال، حيث يسعى لها العديد من المهتمين في قطاع النقل البحري، ويتم الترشيح لها وفق معايير معينة يحددها خبراء مختصين بالقطاع.

ويذكر أن الخويطر  تعد أول مهندسة ميكانيكية سعودية تعمل في قطاع النقل البحري، حيث تواصل مسيرتها المهنية لدى (شركة البحري) وهي شركة الشحن الوطنية للمملكة العربية السعودية وتعتبر أكبر مالك ومشغل لناقلات النفط الخام العملاقة (VLCC) وناقلات الكيماويات في الشرق الأوسط.  

  والجدير بالذكر أن نسبة عمل و التحاق المرأة السعودية في القطاع النقل البحري في ارتفاع، يأتي ذلك في إطار السعي لتمكين الكوادر النسائية في قطاع النقل البحري، مما يعكس الجهود المستمرة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. 

© الهيئة العامة للنقل 2024

...